المهندس الفني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

المهندس الفني

هدفنا الارتقاء بالتعليم الفني
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 مازالت الشكاوى من امتحانات الدبلومات الفنية مستمرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الفتاح احمد
المدير العام للمنتدي
المدير العام للمنتدي
avatar

عدد المساهمات : 454
نقاط : 85838
العضوية : 0
12/04/2011
العمر : 33

مُساهمةموضوع: مازالت الشكاوى من امتحانات الدبلومات الفنية مستمرة   الجمعة يونيو 03, 2011 12:49 am

لليوم الثاني علي التوالي..خرج طلاب الدبلومات الفنية من اللجان يندبون حظهم بسبب صعوبة الامتحانات في التخصصات المختلفة ..وهم يرفعون اياديهم ووجوههم متجهة الي السماء للدعاءعلي الدكتور احمد زكي بدر وزير التربية والتعليم الاسبق الذي وضعهم في هذه الورطة بسبب قراره الظالم بعدم طباعة الكتب المدرسية لمختلف الدبلومات والاكتفاء بتوزيع سيديهات علي المدارس لتسليمها للطلاب.

تجمع عشرات الطلاب امام مديريات التعليم بالمحافظات ووزارة التربية والتعليم مطالبين بمحاكمة الوزير الاسبق الذي عرض مستقبلهم للضياع.

الغريب ان المسئولين بقطاع التعليم الفني ومنهم الدكتور محمود ابو النصر رئيس القطاع ومحمد حلمي رئيس الادارة المركزية وهما من اتباع الوزير الاسبق زكي بدر يرفضون الاعتراف بشكاوي الطلاب ويصرون علي انها وهمية 100في المائة ولاداعي معها لتصحيح عينات عاجلة للوقوف علي حقيقة الشكوي.

اشتكي معظم طلاب شعبة القانون بالدبلوم التجاري نظام 3سنوات من صعوبة اغلب الاسئلة مؤكدين انها من خارج ماتم شرحه شفويا داخل الفصول مشيرين الي ان الاسطوانات التي قيل انها وزعت عليهم لم تصل الي اياديهم كما شهدت الامتحانات شكاوي جماعيه من صعوبة امتحان مادة الرياضه خاصةً اسئلة المجموعة الثانية من الإمتحان والخاصه بفرع الميكانيكا.

اشتكي الطلاب في القاهرة من صعوبة امتحان مادة مبادئ القانون بفرعيه- العقوبات والمدني- وأكدوا أنه جاء خارج نمط الأسئلة التي تم توزيعها عليهم في هيئة ملازم من الوزارة حيث ان هذه النماذج جميعها تحتوي علي أسئله من نوعية أكمل العبارة وضع علامة صواب أو خطأ في حين جاءت كل أسئلة الإمتحان من النوع المقالي الذي يتطلب مزيداً من الإجابه عليه.

وفي امتحانات الدبلومات الفنيه نظام الخمس سنوات خرج الطلاب سعداء من مستوي امتحانات مواد التخصص بصفة عامه والتي جاءت مباشرة ولم تحتو علي أي غموض خاصة امتحان مادة نظم حاسبات وتطبيقات

كما أشاد الطلاب بقسم الكهرباء بمستوي امتحان مادة التسيير الكهربي وأن الإمتحان في مستوي جيد ولم يتضمن أي ألغاز .

تابع هشام السنجري وكيل وزارة التربيه والتعليم سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزيه بالمديريه مؤكدا ان الامتحانات مطابقه للمواصفات وخاليه من الاخطاء.

اشتكت طالبات الدبلوم التجاري شعبة مشتريات من وجود احد الاسئله الملغيه بامتحان محاسبة التكاليف وهو السؤال الثالث .

واعربت الطالبات عن استيائهن لصعوبة امتحان الحاسب الالي وخاصة السؤالين الثالث والسؤال الرابع .

كما اشتكت الطالبات من شعبة التسويق من صعوبة امتحان اعمال الوساطه التجاريه وعدم كفاية الوقت حيث ان الوقت المخصص ساعتان والاسئله كلها اجباريه.

بينما اكد طلاب الشعبه العامه علي سهولة امتحان السكرتاريه التطبيقيه باللغة العربيه الذي تكون من خمسة اسئله متنوعه بين اكمل وضع علامة صواب او خطأ والمقصود بالمصطلحات الاتيه .

وقد شهدت لجان امتحانات الدبلومات الفنية بالإسماعيلية حالات إنهيارات وإغماءات وبكاء وصراخ بسبب صعوبة الامتحانات .

حيث اشتكي طلاب دبلوم الصنايع من صعوبة امتحان مادة الرياضة التي وصفوا أسئلتها بأنها جاءت من خارج النماذج والاسطوانات المدمجة ال CD التي تم توزيعها عليهم قبل الامتحان بشهرين فقط.
المصدر: جريدة الوسط

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mnsuora.forumegypt.net
 
مازالت الشكاوى من امتحانات الدبلومات الفنية مستمرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المهندس الفني :: منتديات الاستاذ عبد الفتاح البسطويسي :: التعليم الفني التجاري :: اخبار التعليم الفني-
انتقل الى: