المهندس الفني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

المهندس الفني

هدفنا الارتقاء بالتعليم الفني
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 نماذج امتحانات واجابة ( مادة التسويق الزراعي )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الفتاح احمد
المدير العام للمنتدي
المدير العام للمنتدي
avatar

عدد المساهمات : 454
نقاط : 74108
العضوية : 0
12/04/2011
العمر : 32

مُساهمةموضوع: نماذج امتحانات واجابة ( مادة التسويق الزراعي )   الإثنين يونيو 06, 2011 11:04 pm

الامتحان الاول

المادة : التسويق الزراعي
السؤال الأول :
- عرف الخطة التسويقية موضحا أهم النقاط التي تقوم بتحديدها ؟
- يمر المستهلك عند اتخاذ قرار الشراء بأربع مراحل
1.................. 2. ..................... 3. ....................... 4. ...............
السؤال الثاني :
* عرف كلا مما يأتي :
- التسهيلات التسويقية – السعر – الحكومة الالكترونية .
* قارن بين كلا من :
- المستهلك – العميل .
السؤال الثالث :
أ. ضع علامة ( صح ) أمام العبارة الصحيحة وعلامة ( خطا ) أمام العبارة الخطأ
1. المسار التسويقي هو المسار الذي تم به السلعة من الخطة انتاجها حتى وصولها للسوق المستهدف
2. يهدف تحليل النوافذ التسويقية إلي تحديد انسب الشهور في الدخول إلي السوق أو الخروج منه
ب. اكتب المصطلح العلمي الدال علي العبارات الآتية :
- من عناصر المزيج التسويقي يمكن تغيره سريعا عكس باقي العناصر .
- حلقة وصل بين الأسواق المحلية وأسواق الجملة أو التصدير .
السؤال الرابع :
أ. علل لما يأتي :
- يعتبر التمويل من أهم الخدمات التسويقية .
ب . عرف كلا مما يأتي :
- الذكاء التسويقي - التكلفة
السؤال الخامس :
أ‌. عرف سلوك المستهلك موضحا أنواع المستهلكين .
ب‌. أكمل العبارات التالية :
تعتبر الاتجاهات عن طريق ............. ، ................. ، ...................... يوجد طريقتين اساسيتن لدراسة اتخاذ قرار الشراء ..................... ، ...............................

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
النموذج الثاني

المادة : التسويق الزراعي
السؤال الأول :
- عرف مفهوم التسويق عبر الانترنت موضحا أهم مميزاته ؟
- تقسم مجالات بحوث التسويق
1.................. 2. .....................
- السعر هو المكون الوحيد من مكونات .................... الذي يؤدي لحق عائد وباقي العناصر تؤدي لزيادة ...................
السؤال الثاني :
* عرف كلا مما يأتي :
- السوق - التكلفة - التجارة الالكترونية .
* قارن بين كلا من :
- التسويق - البيع .
السؤال الثالث :
أ. ضع علامة ( صح ) أمام العبارة الصحيحة وعلامة ( خطا ) أمام العبارة الخطأ
- يوجد طريقتين أساسيتين لدراسة اتخاذ قرار الشراء هما الاستبان والجماعات المرجعين
- كل شخص يعتبر مستهلك اذا ما توافر المدافع الأساسي له وهو اشباع حاجاته ورغباته
ب. اكتب المصطلح العلمي الدال علي العبارات الآتية :
- مستهلك دقيق يتخذ قرار الشراء بعد إجراء العديد من المقارنات والتحليلات .
- بيع منتج غذائي يتوافق مع احتياجات المستهلك .
السؤال الرابع :
أ. علل لما يأتي :
- يعتبر النقل من أهم الخامات التسويقية .
ب . عرف كلا مما يأتي :
- الدوافع - سلوك المستهلك
السؤال الخامس :
أ‌. وضح اهمية التسويق الزراعي للسلع والمنتجات الزراعية النباتية ؟
ب‌. قارن بين كل من :
السلع – الخدمات
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
النموذج الثالث

المادة : التسويق الزراعي
السؤال الأول :
- عرف كلا من مما يأتي : - التسويق الزراعي - المزيج التسويقي
- تكمن اهمية الحومة الالكترونية في ............... ، ............ ، ............. يعتمد الجهاز التسويقي علي ثلاث فئات رئيستن هي ........ ،......... ، ............
السؤال الثاني :
* قارن بين كلا من :
- السعر الارضي – السعر السقفي .
ضع علامة ( صح ) أمام العبارة الصحيحة وعلامة (خطا) أمام العبارة الخطأ
1. الاتجاه عبارة عن طاقة كامنة داخل الفرد تدفعه ليسلك سلوك معين في اتجاه معين لتحقيق هدف معين ( )
2. جميع المدخل السلعي بين المدخل الوظيفي والمؤسس ( )
السؤال الثالث :
أ. علل لما يأتي :
- تاجر العمولة والسمسار لا يتحملا أي مخاطرة .
- يفضل استخدام المسالك التسويقي المباشرة أو باستخدام وسيط واحد
ب . اكتب المصطلح الاقتصادي الدال علي العبارات الآتية :
- اخر الحلقات التسويقية قيل وصول السلع للمستهلكين
- مستهلك يقوم بعملية الشراء للسلع بسرعة كبيرة
السؤال الرابع :
أ. عرف منظم المعلومات التسويقية موضحا أهم مميزاته :
- اذكر مميزات نظم المعلومات التسويقية
ب . عرف كلا من يأتي :
- مفهوم البورصة - إستراتيجية التسعير
السؤال الخامس :
أ‌. أكمل ما يأتي .
- يقسم المستهلك لنوعين ............ ، ........... من المنافع التي يخلفها التسويق الزراعي منفعة شكلية
- منفعة زمنية ومنفعة ........... .
اذكر عوامل نجاح إستراتيجية المكان ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
النموذج الرابع
المادة : التسويق الزراعي
السؤال الأول :
- عرف كلا من مما يأتي : - الوسيط - التكلفة
- خطوات وضع السعر النهائي 1. اختيار الهدف من التسعير 2. ............... 3 . ............ 4. .............
- السعر هو المكون الوحيد من مكونات .................. الذي يؤدي لخلق عائد وباقي العناصر تؤدي لزيادة .........................
السؤال الثاني :
* قارن بين كلا من :
- الحاجة – الرغبة .
اكتب المصطلح العلمي الدال علي العبارات ا لاتية :
- اداه هامه في التسويق تساعد علي الاتصال بين السوق والمستهلك وطرح منتجات أخري في السوق .
- مؤثرات قوية يجد المستهلك تقسة تحت تأثيرها في وقت محدد وزمن قصر
السؤال الثالث :
ضع علامة ( صح ) أمام العبارة الصحيحة وعلامة ( خطا ) أمام العبارة الخطأ
1. الوسيط هو الشخص أو الهيئة التي تعمل بين المنتج والمستهلك النهائي لتأدية بعض أو كل الخدمات التسويقية ( )
2. ارتفاع السعر عن السعر السقفي يؤدي إلي عدم وجود طلب أي طلب السلعة يكون صفرا ( )
اكتب المصطلح العلمي الدال علي العبارات التالية :
هو بيع المنتج كما هو بدون أي اضافة لخدمات تسويقيه
هي كافة الأنشطة التي يبذلها الافراد في سبيل الحصول علي السلع والخدمات واستخدامها
هي اخر الحلقات التسويقية قبل وصول السلع للمستهلكيم
السؤال الرابع :
أ. عرف التسويق الزراعي موضحا اهمية بالنسبة للسلع والمنتجات الزراعية :
ب . أكمل :
- يمكن تسويق المنتج في ثلاث اشكال .............. ،................ ، ....................
أنواع المستهلكين هي مستهلك متدفع ومستهلك ............ ومستهلك .................
السؤال الخامس :
أ‌. عرف كل من المصطلحات الآتية : السوق – المنتج الملموس .
ب. اكمل العبارات الآتية :
- الجوانب التي تشملها بحوث السلعة .............. ، ................. ،........................
وظائف نظم المعلومات التسويقية بجميع البيانات وتضيق البيانات .................. ، ................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
النموذج الخامس
المادة : التسويق الزراعي
السؤال الأول :
- ماذا يقصد بالحكومة الالكترونية موضحا أهميتها ؟
اكمل :
وظائف نظام المعلومات التسويقية ..........، ........... ،...............، ..............
خصائص الذكاء التسويقي .............. ، ................. ،.................، .............
السؤال الثاني :
* ما الفرق بين كل من :
- التسويق الالكتروني – التسويق العادي (من حيث التكلفة الوسيط سرعة الانتشار – طرق التواصل مع العملاء)
ضع علامة ( صح ) أمام العبارة الصحيحة وعلامة ( خطا) أمام العبارة الخطأ
1. عملية الإنتاج خطوه تسبق عملية التسويق ( )
2. تعني الإستراتيجية توفير المكان المناسب لعرض المنتج للبيع فقط ( )
السؤال الثالث :
عرف المزيج التسويقي موضحا أهم عناصره
عرف كل من المصطلحات الآتية ( المسار التسويقي – السوق – السعر )
السؤال الرابع :
أ. قارن بين كل مما يأتي : ( السعر السقفي – السعر الارضي )
( البيانات الاولية – البيانات الثانوية )
ب . ضع علامة ( صح ) أمام العبارة الصحيحة وعلامة ( خطا ) أمام العبارة الخطأ
1. يجمع المدخل السلعي بين المدخل الوظيفي والمؤسسه ( )
2. كل شخص يعتبر منستهلك اذا ما توافر الدافع الأساسي له وهو اشباع حاجاته ورغباته ( )
السؤال الخامس :
اكتب المصطلح العلمي الدال علي الاعبارات الآتية :
- جماعات يرغب الفرد الانتماء إليها ويعسي لتبني اتجاهاتها .
- مستهلك دقيق يتخذ قرار الشراء بعد اجراء العديد من المقارنات والتحليلات .
- عرف مفهوم التسويق عبر الانترنت موضحا أهم مميزاته .



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إجابة النموذج الخامس :
إجابة السؤال الأول :
يقصد بالحكومة الالكترونية قيام الحكومات بالمزج بين مهام ومسؤوليات الحكومة وبين تكنولوجيا المعلومات ، بحث يتم تنفيذ المهام الحكومية باستخدام الانترنت .
أهمية الحكومة الالكترونية :
• إتاحة المعلومات وتوفير الخدمات للمواطنين في جميع الأوقات .
• توفير الخدمات لأفراد المجتمع بإجراءات بسيطة وتكلفة أقل وبالتالي تحسين الخدمات التي تقدمها الحكومة .
• تقليل الحيز المكاني المطلوب للمصالح الحكومية .
• تطوي جودة الخدمات الحكومية وتقليل نسبة الأخطاء .
إجابة أكمل :
- وظائف نظام المعلومات التسويقية تجميع البيانات التسويقية – تبويب وتصنيف البيانات – تحليل البيانات – حفظ البيانات
- خصائص الذكاء التسويقي تفاعلي – مرن – موجه للاكتشاف – يمكن الوصول إليها
إجابة السؤال الثاني : ما الفرق بين كل من
وجه المقارنة التسويق الالكتروني التسويق العادي
التكلفة منخفضة مرتفعة
الوسيط الانترنت الصحف ، الراديو ، التلفزيون
سرعة الانتشار سريعة معاينة المنتجات سهلة جدا
معاينة منتجات الشركة صعبة لعدم امكانية الحصول علي عينة قبل الشراء معاينة المنتجات سهلة جدا
طرق التواصل مع العملاء التواصل سهل جدا بسبب استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إرسال الرسائل ومتابعة العملاء التواصل هنا صعب نوعا نسبيا ، لان التسويق التقليدي محدد بزمان ومكان
إجابة ضع علامة (  ) أمام العبارة الصحيحة وعلامة ( × ) أمام العبارة الخطأ
3. عملية الإنتاج خطوه تسبق عملية التسويق ( × )
4. تعني الإستراتيجية توفير المكان المناسب لعرض المنتج للبيع فقط ( × )
اجابة السؤال الثالث :
تعريفه : هو تركيبة نوعية وكمية وزمنية للآلية التسويقية التي تستخدمها المنشأة لتحقيق أهدافها التسويقية في إطار اختيار والمزج بين الاستراتيجيات .
عناصر المزيج :

- إستراتيجية المنتج
- إستراتيجية التسعير
- إستراتيجية المكان
- إستراتيجية الترويج
- إستراتيجية الوضع التنافسي
- إستراتيجية العملية
- إستراتيجية المتعاملين

اجابة عرف كل من المصطلحات الآتية
- المسار التسويقي : هو المسار الذي تمر به السلعة من الخطة انتاجيها حتى لخطة وصولها إلي المستهلك النهائي .
- السوق : هو مكان تبادل السلع والخدمات بين البائعين والمستثمرين
- – السعر : هو قيمية المنتج عند بيعة ويتضمن التكلفة + نسبة ربح
اجابة السؤال الرابع :
أ. قارن بين كل مما يأتي :
السعر الأرضي السعر السقفي
هو ادني سعر يستطيع المنتج أن يبيع به السلعة هو اقصي سعر ممكن أن يتحملة السوق أو المستهلك

البيانات الأولية البيانات الثانوية
1. يتم جمعها لاول مره
2. تستغرق وقت كبير
3. تكاليفها كبيرة 1. تم تجميعها بشكل مسبق
2. تستغرق وقت قليل
3. تكاليفها قليله

ب . اجابة ضع علامة (  ) أمام العبارة الصحيحة وعلامة ( × ) أمام العبارة الخطأ
3. يجمع المدخل السلعي بين المدخل الوظيفي والمؤسسة (  )
4. كل شخص يعتبر مستهلك إذا ما توافر الدافع الأساسي له وهو إشباع حاجاته ورغباته ( )
اجابة السؤال الخامس :
اكتب المصطلح العلمي الدال علي الاعبارات الآتية :
- جماعات يرغب الفرد الانتماء إليها ويعسي لتبني اتجاهاتها .( الجماعات المرجعية )
- مستهلك دقيق يتخذ قرار الشراء بعد اجراء العديد من المقارنات والتحليلات . ( مستهلك محلل )
عرف مفهوم التسويق عبر الانترنت : هو مجموعة فرعية من الأعمال الالكترونية لاداء الأنشطة التسويقية .
مميزانه :

1. الوصول إلي العالمية
2. انخفاض التكاليف
3. إعطاء نتائج قابلة للقياس
4. التسويق علي مدار ساعة .
5. التنوع في العروض الترويجية
6. إمكانية الوصول المباشرة إلي العملاء
7. جاذبية الحملات الترويجية
8. أفضل معدل استجابة
9. فرصة للمشروعات الصغيرة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mnsuora.forumegypt.net
 
نماذج امتحانات واجابة ( مادة التسويق الزراعي )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المهندس الفني :: منتديات الاستاذ عبد الفتاح البسطويسي :: اسئلة امتحانات الصفوف الثلاثة للتعليم الفني الزراعي :: الصف الثالث الثانوي الزراعي-
انتقل الى: