المهندس الفني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

المهندس الفني

هدفنا الارتقاء بالتعليم الفني
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 التفاح وما ادراك ما التفاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الفتاح احمد
المدير العام للمنتدي
المدير العام للمنتدي
avatar

عدد المساهمات : 454
نقاط : 74108
العضوية : 0
12/04/2011
العمر : 32

مُساهمةموضوع: التفاح وما ادراك ما التفاح   الخميس فبراير 23, 2012 9:11 pm




هل صحيح أن "تفاحة على الريق تُذْهِب عنك الطبيب" كما يقول المثل العربي ؟

••





••

يبدو
ذلك بعد أن أظهرت دراسة جديدة أن أكل الفواكه والخضراوات التي يكون
لُبُّها أبيض يخفض خطر الإصابة بالجلطات أكثر من أي أنواع فاكهة وخضار
أخرى.

التفاح وفوائده ،،

1- له تأثير فعال لمرض الكلى خصوصا وللمرضى عموما فإذا قطع التفاح إلى قطعة مستديرة ودون تقشيرها ثم غليت في الماء

لمدة 15 دقيقة فإنه عندها يفيد في علاج الحصيات الكلوية والمرارية كما أنه يقاوم داء النقرس والروماتيزم المزمن .

2- كما ان قشور التفاح لو جففت وسحقت ثم أخذ منها مقدار ملعقة كبيرة وغليت مع مقدار كأس من الماء فإنه يكون مدر للبول

وحالة الرمال أي انه يفيد من تحبس السوائل داخل جسمهم وخاصة مرضى الكلى .

3- التفاح مرطب ويطفئ العطش .

4- عصير التفاح مفيد في حالات الأمراض الألتهابية .

5- كذلك يخفف من من الام الحمى وله مفعول جيد على الكبد والكليتين والمثانة .

6- كما أنه يستعمل كثيرا ضد التهابات الأمعاء وذلك بغليه لمدة 10 دقائق مع القليل من العرقسوس

كما أن هذه الخلطة تستخدم ايضا لأمراض الصدر فهو يهدئ السعال ويسهل إفراز البلغم .

7- كما نجد ان مع زيادة عمر الانسان حيث يزيد معه درجة الحموضة داخل جسمه

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mnsuora.forumegypt.net
 
التفاح وما ادراك ما التفاح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المهندس الفني :: منتديات الاستاذ عبد الفتاح البسطويسي :: المنتدي العام( كل المعلومات )-
انتقل الى: